الخميس، 14 يونيو 2012
6:02 م

اقبال على التخصصات المهنية في مدرسة الكايد بجرش




جرش - الدستور - رفاد عياصرة

تجسد مدرسة حسن الكايد الثانوية المهنية للبنين في محافظة جرش والتي أنشئت عام 1987، وتضم حوالي 500 طالب من ذوي المعدلات العالية من كافة أنحاء المحافظة مثالا عمليا على مدى نجاح المدارس المهنية في صقل شخصية الطالب والقضاء على ثقافة العيب من حيث دراسة واحتراف المهن.

وتضم المدرسة أقسام متخصصة في مجالات التعليم الصناعي والتعليم الزراعي والتعليم الفندقي وينبثق عن كل فرع عدة تخصصات.

وقال مدير المدرسة المهندس عادل الدلابيح أن المدرسة أنشئت لترفد السوق المحلي بالعمالة المؤهلة، مشيرا الى ان الدراسة المهنية في الماضي لم تكن تلقى إقبالا إلا من قبل طلاب لا يسعفهم الحظ بالقبول في تخصصات أخرى، الا أنها الآن تلقى إقبالا من الطلاب ذوي المعدلات المرتفعة،واوضح أن المدرسة تركز في نهجها على مسارين هما السوق والدراسة الأكاديمية في الجامعات ،كما بين أن فرص الالتحاق بالجامعات لطلبة التخصصات المهنية من زراعة وصناعة، أفضل من غيرها من المدارس الأخرى.

وبين الابيح أن المدرسة تنتج الاجبان والمخللات والبازيلا والخس والعسل وجميعها تباع بالسوق، ونفذت العام الماضي طلبيه لمجلس النواب تكونت من 181» طربيزة» حجم صغير و181حجم كبير بالإضافة إلى صلاح حوالي 400مقعد للوزارة وتدخل سنويا الى صندوق الوزارة مبلغ ستة آلاف دينار. وقال المهندس هاشم زيتون منسق التعليم الزراعي أن التعليم المهني سلاح يتسلح به الطالب وأن الطالب يتخرج من المدرسة ويكون قادرا على اتقان المهنة بشكل حرفي وإبداعي.
التاريخ : 09-05-2011
منقول عن موقع جريدة الدستور

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Recent Posts